وضعية المساعدين الاجتماعيين بقطاع العدل

مبارك أتيزي sent a message to NOUZHA SKALLI.

To
NOUZHA SKALLI
From
مبارك أتيزي
Subject
وضعية المساعدين الاجتماعيين بقطاع العدل
Date
July 25, 2016, 1:19 p.m.
تحية نضالية للرفيقة المناضلة.
و بعد التحية والسلام،
أتقدم إليك سيدتي الفاضلة كمدافعة عن حقوق الانسان وفاعلة اجتماعية في المجتمع المغربي من أجل تبني موضوع شائك بوزارة العدل والتفضل بطرحه كسؤال على وزير العدل والحريات.
موضوع السؤال هو في سنة 2014 تم توظيف فوج من المساعدين الاجتماعيين عددهم79 مساعد ومساعدة اجتماعية إلا أن الوزارة عمدت إلى تكريس الميز و التفرقة بتوظيف فئة ضمن اطار المتصرفين وفئة أخرى ضمن المنتدبين القضائيين مع العلم أن هيئة كتابة الضبط تتوفر على نظام أساسي وتوظيف متصرفين لا معنى له في هذا السياق لما له من تبعات لا تمس سوى الموظفين حيث تم التمييز بين المساعدين الاجتماعيين في االاطار حيت تجد مساعد اجتماعي متصرف أجرته 5204درهم و مساعد اج منتدب أجرته 6600 درهم و الأمر من ذلك حين تجد الصنفين في مكتب واحد. الشيء الذي نتج عنه احساس المتصرفين بالظلم والحيف في حقهم و عيش ظروف مادية و اجتماعية مزرية داخل قطاع يدعى تبني المقاربة الحقوقية.
أرجو منك كمناضلة في حزب التقدم االاشتركية تبني الموضوع و مراسلة وزير العدل حول ادماج المساعدين الاجتماعيين المتصرفين في إطار المنتدبين القضائيين لتجاوز الحيف الذي طالهم وتحسين وضعيتهم المادية و الاجتماعية.

Future replies will be published here.